المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يلتقي في ميونخ وزير الخارجية الأمريكي

السوداني يلتقي في ميونخ وزير الخارجية الأمريكي

18 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أن الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة، فيما أشار الى رغبة العراق في توطيد التعاون مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب.

المسلة تنشر نص البيان:

إستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته، صباح اليوم السبت، وزير الخارجية الأمريكي السيد أنتوني بلينكن، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59.

وشهد اللقاء التباحث في ملفات العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصُّعد والمجالات، بما يعزز قدرة العراق على مواجهة التحديات الاقتصادية ومتطلبات التنمية.

وأكد السيد السوداني إيلاء العراق أولوية خاصة للإصلاحات الاقتصادية، وتركيز الحكومة على تنمية قطّاع الطاقة، وإنشاء شراكات تنموية واستثمارية في قطّاع الغاز.

كما أوضح سيادته رغبة العراق في توطيد التعاون مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب، في إطار تقديم التدريب والمشورة وتبادل المعلومات للقوات الأمنية العراقية، بما يحفظ سيادة العراق واستقلاله، مؤكداً أن الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة، بالإضافة إلى أهمية الدور العراقي في تثبيت الاستقرار بالمنطقة.

من جانبه أشاد السيد بلينكن، بالخطط الحكومية العراقية للإصلاح والتنمية، ومنح قطّاع الطاقة أولويةً في العمل والتطوير. وأكد تثمين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية دور العراق الإقليمي في تثبيت الاستقرار، مجدداً الدعم للحكومة العراقية في خططها التقدمية والإصلاحية والتطويرية في مختلف الصُّعد والمجالات.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

18- شباط-2023


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.