المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الانسحابات تعصف بالمستقلين نتيجة خلافات حول المشاركة في حكومة السوداني

الانسحابات تعصف بالمستقلين نتيجة خلافات حول المشاركة في حكومة السوداني

21 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت الناشطة آلاء الياسري، الجمعة، عن انسحاب عدد من النواب المستقلين من تحالف العراق المستقل.

وأفادت الياسري بان الانسحاب حدث على خلفية خلافات عميقة حول المشاركة في الحكومة الجديدة من عدمها.

مستقلون يقررون عدم المشاركة في حكومة السوداني
وحسم حراك الجيل الجديد الذي يتزعمه شاسوار عبد الواحد، الخميس 10/20/2022، موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة.

وجاء في بيان عقب لقاء مشترك بين عبد الواحد ورئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، انه بعد استفتاء عدد كبير من المواطنين والناخبين وبعد مناقشات داخل الحراك، قررنا عدم المشاركة في الحكومة العراقية الجديدة.

وأكد عبد الواحد أن حراكه لن يتولى أي وزارات أو مناصب.

وكان النائب باسم خشان قد تحدث في وقت سابق، عن ان هناك من المستقلين، من يريد المشاركة عبر الحقائب الوزارية وهناك من يريد البقاء في المعارضة البرلمانية.

وأضاف أن هناك بعض النواب المستقلين بدأوا بإجراء حوارات مع السوداني من أجل أن يكونوا جزء من حكومته، معرباً عن أمله أن تشكل الحكومة الجديدة وفق الأطر الصحيحة، عكس الحكومات السابقة.

وتعهد رئيس الوزراء المكلف السوداني بتشكيل حكومة خدمات للعراقيين يكون هدفها تحسين واقعهم والتقليل من آثار التضخم على الشرائح الفقيرة في العراق.

وأضاف أن اختيار الوزراء سيكون على أسس الكفاءة والقدرة على أداء المهام وتحسين واقع عمل الوزارات العراقية خلال الفترة المقبلة بشكل ملموس للعراقيين.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.